برنامج الامير نايف للاسعافات الاولية

أعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي بدء التقديم ( مجاني للأفراد) ( للرجال والنساء) في ( برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية)، لكافة شرائح المجتمع، وذلك وفقاً للتفاصيل وطريقة التسجيل الموضحة أدناه. نبذة عن البرنامج: - برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية (كافة شرائح المجتمع) تقديم الإسعافات الطبية الأولية التي تواجه المواطنين والمقيمين اثناء حياتهم اليومية مثل حالات توقف القلب والغصة والنزيف والكسور والإغماء، وطريقة الاتصال بالإسعاف والتعامل مع المريض أو المصاب لحين وصول سيارة الإسعاف جهة اعتماد الشهادة: - هيئة الهلال الاحمر السعودي. مراكز التدريب: - الرياض. - مكة المكرمة. - المدينة المنورة. - الدمام. - الحدود الشمالية. - المندق. - الطائف. - محايل عسير. - البكيرية. - أحد رفيده. - خميس مشيط. - جدة. - حائل. - طبرجل. - القصيم. - نجران. - الجندل. - سكاكا. - جازان. - بلجرشي. - الاحساء. - الباحة. - تبوك. - الوجه. ملاحظة: - برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية مجاني للأفراد الراغبين من الاستفادة من البرنامج وفي حال رغب المستفيد من الشهادة التي تمنح لذلك عليه دفع رسوم مقابل ذلك ( المصدر). موعد التسجيل: - التسجيل مُتاح الآن بدأ اليوم الأربعاء بتاريخ 1442/01/21هـ الموافق 2020/09/09م وينتهي عند الإكتفاء بالعدد المطلوب.
  1. التسجيل
  2. جريدة الرياض | تدشين برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية.. في 21 مطاراً داخلياً
  3. الهلال الأحمر السعودي يطلق برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية عبر دورات مجانية للجنسين
  4. محاضرة توعوية عن الإسعافات الأولية ضمن برنامج الأمير نايف في بلجرشي
  5. اختتام دورة "إعداد مدرب" لبرنامج الأمير نايف بـ"هلال الباحة"
  6. برنامج الأمير نايف لمبادئ الإسعافات الاوليه والتوعية في الباحة » صحيفة خبر عاجل
  7. برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية – جربها

سبق- الباحة: استقبل مدير شرطة محافظة بلجرشي العميد عبدالوهاب سعيد خبزان الغامدي وعدد من الضباط، مدير عام الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة الباحة محمد عبدالله الشمراني ومدير العلاقات العامة عماد الزهراني ومدير مركز إسعاف بالجرشي أحمد شرقي الغامدي والمدرب محمد الغامدي، في مكتبه، لحضور محاضرة توعويه ضمن برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية، ألقاها الشمراني تم التعريف خلالها بدور الهلال الأحمر ومايقدمة من خدمات إسعافيه بمنطقة الباحة، استهدفت عدد من أفراد وضباط شرطة المحافظة والدفاع المدني. وأوضح المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالباحة عماد منسي الزهراني، أن المحاضرة الافتتاحية للدورة التوعوية جاءت بعنوان "إصابات الحوادث وكيفية التعامل معها"، واستمرت لمدة ساعه، مشيراً إلى استمرار تلك المحاضرات التوعوية في جميع محافظات المنطقة للتعريف بدور الهلال الأحمر السعودي وإبراز المجهودات المبذولة من قبل الهيئة، بتوجيهات رئيس الهيئة الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود، التي تنص على تقديم افضل الخدمات الإسعافية وتوجيه المجتمع للإسعافات الأولية، ضمن برنامج الأمير نايف رحمه الله للإسعافات الأولية.

  • أنشودة ايقنت ان الله يجبر خاطري | منصور السالمي - YouTube
  • أعراض القطط المريضة
  • كلمات مقطع ساكن
  • تمارين للجسم كامل حرق الدهون
  • الا الزعل كلمات
  • اكثر الابراج عصبية وانفعال بسرعة .. تعامل معها بحذر شديد - تفاصيل
  • شرح قصيدة يابلدي الحرام لغتي الخالدة - مجلة رجيم
  • مستشفى مدينة بدر Archives | اوان مصر

ما هي أدوات الإسعافات الأولية؟ تحتوي الإسعافات الأولية على صندوق به العديد من الأدوات التي يجب أن تكون مع المسعف في برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية ويجدر الإشارة إلى أن تلك الأدوات يجب أن تكون معقمة بالكامل، تتمثل هذه الأدوات في: شريط لاصق: من أجل ثبات ضمادة الجروح. حقن: من أجل إعطاء الدواء فيها إذا كان المريض طفلًا. قطرات للعين: من أجل وضعها عند دخول الأتربة في العين. قفازات أيدي: يتم استخدام هذه القفازات لمرة واحدة فقط في حالات النزيف والجروح. مرهم للحروق: استخدام مرهم الحروق إذا كانت تلك الحروق من الدرجة الأولي والثانية أما إذا كانت من الدرجة الثالثة فيجب نقل المريض إلى المستشفى في أسرع وقت. دبابيس وملاقط: تساعد هذه الدبابيس والملاقط في إزالة الأجسام الصغيرة التي تدخل في الجسم مثل الزجاج والشظايا وما إلى ذلك وتساعد الدبابيس على تثبيت الضمادات. ضمادات الشاش: توضع ضمادات الشاش على الجرح للحد من النزيف ثم لفها حول المنطقة المصابة. خافض للحرارة: يتواجد النوعان من خافض الحرارة سواء سائل أو أقراص حيث يتم إعطائه في حالة ارتفاع درجة الحرارة. مقص: للمساعدة في قطع الملابس الموجودة حول الجروح والإصابات لتسهيل عملية الإسعافات الأولية.

تعلن هيئة الهلال الأحمر السعودي عن فتح باب التسجيل في (برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية) وهو عبارة عن (66) دورة مجانية للرجال والنساء في مختلف مناطق المملكة (تبوك، جدة، الدمام، القصيم، حائل، مكة المكرمة، منطقة عسير، الحدود الشمالية، الرياض، المدينة المنورة، المندق، جازان، نجران، الجوف، سكاكا، الطائف، محايل عسير، حائل، البكيرية، أحد رفيدة، خميس مشيط، طبرجل، دومة الجندل، الاحساء، بلجرشي، الباحة، تبوك، الوجه) على النحو التالي: موعد الدورات: تقام جميع الدورات السبت القادم 1442/1/24هـ الموافق 2020/9/12م (تختلف أوقات الدورات من منطقة لأخرى). نبذة عن البرنامج: تقديم الإسعافات الطبية الأولية التي تواجه المواطنين والمقيمين اثناء حياتهم اليومية مثل حالات توقف القلب والغصة والنزيف والكسور والإغماء، وطريقة الاتصال بالإسعاف والتعامل مع المريض أو المصاب لحين وصول سيارة الإسعاف المزايا: - دورة مكثفة مجانية في مجال الاسعافات الأولية لجميع شرائح المجتمع (رجال ونساء) - شهادة معتمدة من هيئة الهلال الأحمر السعودي. للإطلاع على فيديو تعريفي عن البرنامج: إضغط هنا طريقة التسجيل: يبدأ التسجيل من اليوم الأربعاء 1442/1/21هـ من خلال اختيار الدورة والضغط على (الإنضمام للدورة) وتعبئة الطلب على الرابط:

– مفهوم الإسعافات الأولية – الإنعاش القلبي الرئوي. – برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية. 2- الإنعاش القلبي الرئوي. إقامة دورة برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية مجانا للإعلاميين بمنطقة الباحة المشاهدات. الإنعاش القلبي الرئوي. – برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية كافة شرائح المجتمع تقديم الإسعافات الطبية الأولية التي تواجه المواطنين والمقيمين اثناء حياتهم اليومية مثل حالات توقف القلب والغصة والنزيف والكسور. أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الحدود الشمالية مساعد. – مفهوم الاسعافات الاولية – الإنعاش القلبي الرئوي – التعامل مع حالات انسداد مجرى الهواء للمريض الواعي الغصة وغير الواعي.

التسجيل

سبق- الباحة: اختتمت اليوم الخميس، بمقر الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة، دورة إعداد مدرب، لبرنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية، بحضور مدير عام الإدارة بالمنطقة المهندس الحسين بن محمد زين العابدين الذي أشار إلى أن هذه الدورة، ستكون بداية لدورات لاحقة بإذن الله، تهدف لإعداد مدربين يساهمون في نشر الوعي الإسعافي لدى الجمهور. وشدد "زين العابدين"، على ضرورة استفادة المتدربين من المواد العلمية والمهارات التدريبية التي قدمت خلال الدورة. صرّح بهذا المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالباحة عماد منسي الزهراني، والذي أبان أن مدير إدارة التدريب بمنطقة الباحة اختصاصي طوارئ حمزة أحمد الزهراني، كشف أن هذه الدورة هي إضافة جيدة لبرنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية في منطقة الباحة، وسوف تزيد من عدد المدربين في منطقة الباحة، لنشر الثقافة الإسعافية لدى الجمهور من خلال برنامج الأمير نايف للإسعافات الأولية. وأشار إلى أن المنطقة تطمح لافتتاح وحدات تدريب في محافظات المندق وبلجرشي والمخواة في القريب العاجل بإذن الله، لتكون مقراً لتقديم دورات الإسعافات الأولية للمجتمع بشرائحه كافة، ولاسيما أن المدربين الذين خضعوا لدورة إعداد مدرب موزعين على تلك الوحدات التدريبية في المنطقة.

  1. البنك الاهلي فرع السيدات حال شعورهن بوخز
  2. ماهي القوائم الماليه
  3. من العوامل التي تقوم عليها المدن الذكية التقدم التكنولوجي والإلكتروني
  4. مجمع عيادات مركز الرياض الطبي
  5. فيتامينات لتسمين الوجه فقط
  6. رمزيات اليوم الوطني السعودي
  7. عدد مرات الجماع اثناء التبويض
عنوان-وطني-للمؤسسة