صور من العلا

وفي ملف "شخصيات" كتب دكتور أيمن عيسى بعنوان "رحلة مع مي زيادة" وتضمن باب "فنوان" مقالين: الميتافيزيقا.. فلسفةٌ تجسدت فنًّا بقلم سهام محمد قاسم، وتجليات الذات الفرعونية في الفن بقلم عبد الباسط قندوزي (من تونس). وفي باب "رأي" مقال مراد الخطيبي (من المغرب) بعنوان "الترجمة باعتبارها تواصلًا ثقافيًّا مع النصوص". في باب "كتب" ثلاثة مقالات: "جحيم حي".. رحلة العشرين صرخة في فضاء أزرق بقلم نوجين قدو (من سوريا)، قراءة في كتاب الرواية مملكة هذا العصر للدكتور طارق بوحالة (من الجزائر)، والحياة الديموقليسية في "كوفيد الصغير" بقلم كه يلان محمد (من المعراق). وفي باب "ثقافة الطفل" كتبت شاهيناز الفقي مقالًا بعنوان "التوظيف الفني لأغاني الأطفال في الدراما المصرية". لوحة الغلاف والرسوم الداخلية المصاحبة لمواد باب إبداع ومبدعون للفنانة اليمنية شذى التوي، الرسوم المصاحبة لمواد باب نون النسوة للفنانة الإماراتية د. نجاة مكي، والصور الفوتوغرافية في بدايات الأبواب وفي ظهر الغلاف للفوتوغرافية والقاصة السورية مي عطَّاف. يذكر أن هيئة تحرير مجلة "ميريت الثقافية" تتكون من: سمير درويش رئيس التحرير، عادل سميح نائب رئيس التحرير، سارة الإسكافي مدير التحرير، الماكيت الرئيسي إهداء من الفنان أحمد اللباد، والمنفذ الفني إسلام يونس.

وفقًا لمشروع قانون العمل الجديد.. التزامات ومحظورات على أصحاب الأعمال لحماية العامل

الرئيسية أخبار أخبار و تقارير 01:23 م الإثنين 02 مايو 2022 الأمم المتحدة أصدر مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث، مؤخرا، تقريرا يحذر من أن العالم سيشهد على مدى العقدين المقبلين وقوع ما بين 350 و500 كارثة سنوياً، وقال إن ذلك يزيد بخمس مرات عن المتوسط خلال العقود الثلاثة السابقة. وفي ظل تغيّر المناخ، من المتوقع أن تقع أحداث كارثية ناجمة عن الجفاف ودرجات الحرارة القصوى والفيضانات المدمرة بشكل متكرر أكثر في المستقبل، وفقا لدويتشه فيله. وقدر التقرير أنه بحلول عام 2030 سنواجه 560 كارثة حول العالم كل عام، أي بمعدل 1. 5 كارثة يومياً. وأضاف مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث في بيان أن الارتفاع الحاد في عدد الكوارث على مستوى العالم يمكن أن يرجع إلى "تصور خاطئ للمخاطر على أساس التفاؤل والتقليل من الأهمية والشعور بالمناعة". وقدّر التقرير أن ذلك يقود إلى قرارات تتعلق بالسياسة والتمويل والتنمية أدت إلى تفاقم مواطن الضعف وتعريض الناس للخطر. وحذرت نائبة الأمين العام للأمم المتحدة أمينة محمد في البيان من أن تجاهل المخاطر الكبيرة التي نواجهها "يضع البشرية في دوامة تدمير ذاتي". وقد كان لتجاهل المخاطر ثمن باهظ، إذ خلص التقرير إلى أن الكوارث في أنحاء العالم كلفت ما يقرب من 170 مليار دولار سنويا على مدى العقد الماضي.

صور من العلا
وبدوره، أكد الدكتور أسامة عبدالله، مدير مستشفى الزيتون التخصصي، عمل المستشفى بكامل طاقته الاستيعابية خلال أيام عيد الفطر المبارك، مشيراً إلى توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية وأرصدة أكياس الدم والبلازما بالمستشفى. ووجه «عبدالله» الشكر للوزير، لحرصه الدائم على تقديم الدعم لكافة القائمين على المنظومة الصحية بما يضمن استمرارية الارتقاء بخدماتها وتحقيق الاستفادة القصوى للمواطنين.

محافظ ومدير أمن بورسعيد يؤديان صلاة العيد وسط الآلاف من المواطنين | صور

  1. «عبدالغفار» يتفقد مستشفى الزيتون التخصصي ويوجه الشكر للعاملين
  2. كراسة الصلاة الاسماعيلية فيديو
  3. هنا شيحة عن "راجعين يا هوى": شكرًا لفريق العمل اللى طلع فريدة كده.. صور
  4. وفقًا لمشروع قانون العمل الجديد.. التزامات ومحظورات على أصحاب الأعمال لحماية العامل
فشار رعب مهرج
عنوان-وطني-للمؤسسة